0

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال وعشرات حالات الاختناق خلال مواجهات اليوم

أصيب 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال بباب الزاوية (وسط الخليل).

وفي بلدة قلقيلية (شمال الضفة)، أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما، بعد مهاجمة عشرات جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اثنان منهما أصيبا في الرأس والظهر نقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد شهود محليين، أن جنود احتلال من وحدات خاصة، خرجوا من كمين نصبوه في منازل مهجورة بهدف اعتقال الشبان، لكن تم كشفه من قبل الاهالي قبل ان يقتحم ما يقارب 100 جندي البلدة تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت باتجاه ممتلكات المواطنين وسياراتهم، ما أدى إلى تحطيم زجاج سيارتين إضافة الى استهداف المنازل بقنابل الغاز.

وفي منطقة باب الزاوية (وسط الخليل) أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدى إطلاق جنود الاحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والجنود، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply