0

إعلام إسرائيلي: “تل أبيب” أبلغت الأمريكيين نيتها تجميد مشروع استيطاني شمال القدس

أكد موقع “واللا” الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن حكومة “تل أبيب” أبلغت الإدارة الأمريكية نيتها تجميد مشروع بناء حي استيطاني جديد في منطقة قلنديا (شمال القدس المحتلة)، في موقع المطار القديم، الذي توقف عمله عام 2000.

ونقل الموقع عن مسؤول في حكومة الاحتلال أن “إسرائيل بعثت برسائل إلى إدارة بايدن في الولايات المتحدة، تفيد بأن الحكومة لن تدفع قدمًا لبناء الحي الاستيطاني الجديد، الذي وافقت عليه اللجنة المحلية لبلدية القدس قبل أيام قليلة”.

وبحسب الموقع، فإن حكومة الاحتلال أبلغت الإدارة الأمريكية أن “اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة للبلدية لا سيطرة للحكومة عليها”، وأن “الخطة لن يتم المصادقة عليه من قبل لجنة التخطيط والبناء الإقليمية التي تسيطر عليها الحكومة”.

وكانت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، صادقت الأربعاء، على خطة لبناء حي استيطاني جديد في منطقة قلنديا في شمال القدس المحتلة.

ويقع المخطط على مساحة تقارب 1،243 دونم، وبحسب المواقع الإخبارية الإسرائيلية، فإن الخطة تشمل بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية وفنادق ومؤسسات عامة ومناطق مفتوحة ومحال تجارية واماكن عمل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply