0

إعلام إسرائيلي: نتنياهو “يلمح” إلى اغتيال العالم النووي الإيراني

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ألمح في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إلى “دور إسرائيلي في اغتيال العالم الإيراني (محسن فخري زاده)”.

ولم تقدم “يديعوت” مزيدا من التفاصيل بهذا الخصوص، غير أن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، نقلت أن “رئيس الوزراء نتنياهو صرّح (بالمؤتمر الصحفي) بعد إعلان اغتيال العالم النووي الإيراني، قائلا: “لا أستطيع مشاركة كل ما فعلته هذا الأسبوع”.

فيما نقلت قناة “كان” العبرية الرسمية، عن نتنياهو قوله خلال المؤتمر الصحفي ذاته: “أود أن أقول لكم أن هناك شيئا ما يتحرك في الشرق الأوسط، وأن أمامنا فترةٌ متوترة”.

وأفادت “يديعوت أحرنوت” بأن نتنياهو عندما خرج في مؤتمر صحفي، عام 2018، ليكشف عن ما أسماه “الأرشيف النووي السري” الإيراني، عرض صورة للعالم محسن فخري زاده.

إذ وصف نتنياهو، آنذاك، زادة بأنه “رجل الظل” الذي ترأس “مشروع عماد” الإيراني، الذي هدف حسب “إسرائيل” والغرب إلى تطوير أسلحة نووية.

وقال إن “مشروع عماد” توقف بعد عام 2003، لكن زاده لا يزال يلعب دورا رئيسيا في البرنامج النووي الإيراني، مضيفا “تذكروا هذا الاسم جيدا”، في إشارة إلى العالم النووي الإيراني.

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وسائل إعلام إيرانية، باغتيال العالم زاده قرب العاصمة طهران.

وعادة ما تلتزم “إسرائيل” الصمت الرسمي حيال عمليات خارج الحدود، أو تكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق.

فيما رجح مراقبون، خلال الأيام الماضية، أن تقوم الولايات المتحدة بعملية ضد طهران، قبيل مغادرة دونالد ترمب البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الثاني 2021.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply