0

ارتفاع أعداد المصابين بـ”كورونا” في جيش الاحتلال إلى 1772

أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، تسجيل مزيد من الإصابات بفيروس “كورونا” في جيش الاحتلال، ليبلغ ألفا و772.

ولفت جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه تم عزل 12 ألفا و196 جنديًا؛ بسبب التعرض لمريض تم التحقق منه.

وتظهر هذه الأرقام حدوث قفزة كبيرة في عدد المصابين بفيروس “كورونا” في صفوف جيش الاحتلال، منذ يوم الخميس الماضي، حيث بلغ عدد المصابين بـ”كورونا” في جيش الاحتلال 924 مصابا.

ونقل موقع الأخبار العبري (0404) عن مصادر في وزارة الجيش، أنه فوجئ بالارتفاع الحاد، وأنه اضطر إلى توسيع نطاق مواقع العزل في جميع أنحاء قواعده العسكرية، لاستيعاب الجنود المرضى والمعزولين، وغالبيتهم من الموظفين والمجندين في الخدمة الدائمة.

وقال المتحدث: إنه “على غرار ما يحدث في دولة إسرائيل بأكملها، حدثت في الأيام الأخيرة زيادة في عدد المصابين بكورونا في الجيش”.

وأضاف أنه في إطار التقييمات الخاصة تقرر زيادة مواقع العزل التابعة للجيش، كما تقرر فتح منشأة عزل لهيئة الأركان العامة، بالإضافة إلى المنشأة التي افتتحت الشهر الماضي، لصالح الجنود المنفردين أو الجنود الذين لا يمكن عزلهم في منازلهم.

وأشار إلى أن “الجيش يعمل على التعاقد مع منشآت عزل إضافية لتشغيلها الأسبوع المقبل، وغزا فيروس “كورونا” 27 وحدة في الجيش.

والسبت، سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 74 وفاة، و8 آلاف و13 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 3 آلاف 943، والإصابات إلى أكثر من نصف مليون إصابة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply