0

الأسرى يغلقون سجن جلبوع بعد اقتحامه من قوات القمع الإسرائيلية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن الأسرى في سجن جلبوع قاموا بإغلاق السجن بالكامل، وذلك بعد إقتحامه بوحشية من قبل وحدات القمع الخاصة صباحا، والإعتداء على الأسرى والتنكيل بهم والبعث بممتلكاتهم وتخريبها، دون أي اسباب حقيقية تستدعي ذلك.

وبينت الهيئة ان الأسرى تفاجأوا في قسم ( 4 ) الساعة السادسة صباحا، بدخول اعداد كبيرة من وحدات اليمام واليماز والدرور، وتحديدا غرفتي ( 7، 8 )، وباشروا بالإعتداء على الأسرى، حيث تم إستخدام جميع ادوات القمع والضرب بأعقاب البنادق، مما الحق أضرارا مادية في الممتلكات وإصابات في صفوف الاسرى.

وأكدت الهيئة ان الاجواء حاليا مشحونة ومتوترة، وأن قادة الحركة الاسيرة في السجن يتجهون نحو التصعيد، وأنهلن يتم فتح الأقسام في السجن، الا بوضع حد لهذا التطرف والحقد الإسرائيلي، الذي يستهدف الاسرى على مدار الساعة.

وحملت الهيئة، مصلحة السجون المسؤولية الكاملة على تطور الأوضاع في سجن جلبوع، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه اسرانا، ووضع حد للتطرف والجنون الإسرائيلي.

وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 4500 أسير فلسطيني، موزعين على قرابة الـ 23 مركز تحقيق وتوقيف وسجن، بينهم 160 طفلا و41 معتقلة و360 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply