0

“الإغاثة الإسلامية” بالولايات المتحدة تتبرع بـ 2.4 مليون دولار لـ “أونروا”

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إن منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية، قدمت إليها، تبرعا بقيمة 2 مليون و440 ألف دولار.

وقالت “أونروا” في بيان، نشر عبر موقعها الالكتروني: إن “التبرع سيمكنها من تقديم مساعدة مالية وعينية لألفين و873 فتاة وصبي لاجئين يشملون 629 طفلا ذوي إعاقات في قطاع غزة”.

وأشارت إلى أنه “وللسنة الخامسة، تقوم منظمة الإغاثة الإسلامية، باستهداف الأيتام والأطفال ذوي الإعاقات ممن يعيشون في حالة فقر في قطاع غزة، وتقدم لهم معونة مالية شهرية ومؤونة سخية من الملابس والتدريب وبناء القدرات والتداخلات النفسية الاجتماعية المصممة لحماية رفاه وتنمية المنتفعين المسجلين”.

وأوضحت أن التبرع “سيقوم بحماية الخدمات التعليمية لأكثر من 500 لاجئ مسجلون لدى مركز الوكالة لإعادة تأهيل الأشخاص المعوقين بصريا”.

وتأسست منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة عام 1993، وتدعم مشروعات في عدة بلدان.

وتقدم مشاريعها في الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وتتراوح برامجها، التي تهدف إلى اجتثاث الفقر العالمي، من الأطفال والأيتام وحتى المبادرات النسائية والمعونة الغذائية وسبل المعيشة والتعليم والصحة.

وتعاني “أونروا” التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة، منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 كانون ثاني/يناير الماضي، كامل دعمها للوكالة.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسورية، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply