0

الاحتلال يغلق المجال الجوي ويحظر الطيران بأجواء الجولان

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرار إسرائيلي، باغلاق المجال الجوي وحظر الطيران المدني في أجواء هضبة الجولان المحتلة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أنه “تم إغلاق المجال الجوي وحظر الطيران المدني في أجواء هضبة الجولان”، وذلك دون اعطاء مزيد من التفاصيل حول الاسباب والمدة الزمنية للاغلاق.

فيما أشار موقع “كيباه” العبري، إلى أن قرار الاغلاق جاء، عقب هجوم استهدف مساء الاثنين، مواقع في مدينة حمص السورية، وأدى إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، نقلت، الليلة الماضية، عن مصدر عسكري سوري قوله: إن “الدفاعات الجوية السورية، تصدت لعدوان إسرائيلي جوي، استهدف بعض النقاط في المنطقتين الوسطى والساحلية، وأسقطت معظم الصواريخ المعادية”.

وأعلن المصدر إصابة “جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية”، من جراء العدوان؛ من دون إضافة تفاصيل حول ماهية النقاط المستهدفة وموقعها.

وتقع مدينة حمص في وسط سورية، وتمتد من حدود العراق إلى لبنان، وتصل المحافظات والمدن الجنوبية بالمحافظات والمدن الساحليّة والشماليّة والشرقية.

ومن حين إلى آخر، تتعرض مواقع في سورية، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع تدعي أنها “لقوات النظام وقواعد عسكرية تابعة لإيران والقوات التابعة لها”، بحجة منع ما تسميه بـ”التموضع العسكري الإيراني” في سورية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply