0

الاحتلال ينقل جثمان الشهيد أبو وعر إلى معهد الطب العدلي لإجراء معاينة خارجية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء، أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت صباح اليوم، جثمان الشهيد الأسير كمال أبو وعر الى معهد الطب العدلي “أبو كبير”، لإجراء معاينة خارجية وفحص ظاهري للجثمان واجراء صورة (ct) له.

وأوضحت الهيئة أن الأسير أبو وعر استشهد مساء الثلاثاء بمشفى “أساف هروفيه”، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث أصيب أبو وعر بسرطان الحنجرة والحلق نهاية العام الماضي، وخضع لعلاج إشعاعي بعد إهمال طبي متعمد من قبل إدارة معتقلات الاحتلال، ومن ثم تدهورت حالته بشكل سريع فتم تحويله لإجراء عملية زرع أنبوب بلاستيكي لمساعدته على التنفس.

وأضافت الهيئة أن مصلحة سجون الاحتلال كانت قد أعلنت عن إصابة الأسير أبو وعر بفيروس “كورونا” خلال تموز/يوليو الماضي، وذلك بعد نقله من معتقل “جلبوع” الذي كان يقبع فيه حينها إلى أحد المشافي الإسرائيلية، وبعدها تم نقله إلى ما يسمى “مشفى الرملة”، “ليواجه الموت البطيء كغيره من الأسرى المرضى القابعين فيه، فالمشفى تنعدم فيه الخدمات الطبية والصحية، ولا يوفر أي علاج للأسرى سوى المسكنات والأدوية المنومة”.

وحملت هيئة الأسرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال، وأسلوبها المتعمد والمقصود بإهمال أوضاعهم الحياتية والصحية، والتي كان آخر نتائجها استشهاد أبو وعر أحد ضحايا الاهمال الطبي المتعمد.

وطالبت الهيئة بضرورة تشكيل لجنة تحقيق خاصة وزيارة السجون للاطلاع على خطورة الأوضاع التي يعيشها المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلية.

وباستشهاد الأسير ابووعر يوم أمس، ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة لـ226 شهيداً منذ عام 1967.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply