0

الانتخابات الفلسطينية .. مواطنون يعترضون على نقل مراكز اقتراعهم دون علمهم

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، تلقيها عدة شكاوى من المواطنين، تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل نفس التجمع السكاني، دون علمهم.

وقالت اللجنة في بيان، اليوم الأربعاء: “وردت إلى لجنة الانتخابات المركزية عدة شكاوى من مواطنين، تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل نفس التجمع السكاني دون علمهم”.

وأضافت: “تأمل اللجنة من المواطنين التواصل مع مكاتب لجنة الانتخابات في المحافظات المختلفة، والتبليغ عن أي حالة من هذا النوع، وستقوم اللجنة باستقبال ومعالجة هذه الإشكاليات خلال فترة النشر والاعتراض في الفترة ما بين 1-3 آذار/ مارس المقبل”.

وأشارت إلى أن خدمة الاستعلام عن مركز الاقتراع للناخبين متوفرة على الموقع الالكتروني للجنة، ومن خلال خدمة الاستعلام على الهاتف المحمول.

واشتكى العديد من سكان منطقة الخليل (جنوب الضفة الغربية) من نقل مراكز اقتراعهم، “إلى مناطق بعيدة ونائية يصعب الوصول اليها، ومن الممكن اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال اذا وصلوها”.

وأغلقت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، الأربعاء، باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وكشفت اللجنة عن تسجيل 421 ألف مواطن ومواطنة فلسطينية، ليبلغ العدد الكلي للمسجلين مليونين و622 ألف مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3%، من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم مليونين و809 آلاف، وفقًا لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء.

وبدأت لجنة الانتخابات اليوم، عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين، والاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من آذار/ مارس المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على ثلاث مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، وانتخابات المجلس الوطني (خارج فلسطين) في 31 آب/أغسطس.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply