الثريا تطلق خدمةالتواصل الآلي الذكي M2M وأول جهاز لها يمكن تشغيله في أمريكا الشمالية

دبي، 15 مارس 2016: أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية MSSعن إطلاق خدمة التواصل الآلي الذكي M2M وجهاز تابع لها يمكن تشغيله في شمال القارة الأمريكية.

يعتمد هذا الإطلاق على مجموعة حلول تقنيات التواصل الآلي الذكي M2Mالمتواجدة والمقدمة من شبكة شركاء الثريا لتطوير الأجهزة والتطبيقات وهو جزء من استراتيجيتها الشاملة. وتقوم استراتيجية تقنيات التواصل الآلي الذكي M2M الخاصة بالثريا على أساس أن حل واحد فقط لا يمكنه أن يعالج جميع متطلبات التطبيقات الخاصة بهذه التقنيات في المستقبل. واستنادا إلى سرعة نمو سوق تقنيات التواصل الآلي الذكي  M2M، والتنبؤات الخاصة بازدياد نسبة الاعتماد على تطبيقات إنترنت الأشياء IoT، تقوم الثريا حالياً بتطوير عدد من الحلول التي تتماشي مع متطلبات مختلف قطاعات السوق وتندرج من ضمنها تطبيقات ذات معدل سرعة نقل بيانات منخفض ( ( LDR أو متوسط (MDR) أو عالي (HDR).

Thuraya Telecommunications Company.

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150429/740412-a )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160314/343756 )

ومن خلال شراكتها مع فياسات (ViaSat)، وشبكتها للتواصل الآلي الذكي القوية والآمنة القائمة على بروتوكول الإنترنت(IP) والتي توفر تواصل ذو اتجاهين، ستتمكن الثريا من نشر التطبيقات خارج حدود الشبكات الأرضية التقليدية. كما ستسمح هذه الشراكة للثريا بتشغيل أجهزة في أمريكا الشمالية.

وقال راندي روبرتس، الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة الثريا: “نقوم ببناء تواجد قوي في قطاع التواصل الآلي الذكي M2M. وكلما قمنا بتطوير خدماتنا لهذا القطاع تزداد لدينا الفرص للاستفادة من التطورات في مجال إنترنت الأشياء. وتفتح لنا شراكتنا مع فياسات   (ViaSat) المجال لنشر وإيصال شبكة خدماتنا لمناطق كانت بعيدة المنال بحيث نستطيع الوصول إلى المزيد من العملاء عن طريق توسعة تغطيتنا لخدمة التواصل الآلي الذكي M2M في أمريكا الشمالية”.

ThurayaFT2225 M2M Terminal – Connecting people, assets and businesses, the new ThurayaFT2225 is a rugged M2M terminal built to withstand harsh weather conditions in remote unmanned areas. With Ethernet and Wi-Fi interface options, integration into new M2M applications is simple and time efficient.

وعلق فيل بري، نائب الرئيس والمدير العام، للخدمات الساتلية المتنقلة، من فياسات قائلاً ” تسمح لنا هذه الشراكة القائمة مع شركة الثريا للاتصالات بدمج شبكة الاتصالات الفعالة مع قدرات الجهاز المطورة لتحقيق متطلبات جزء أكبر من سوق التواصل الآلي الذكي التي تحتاج إلى خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في الزمن الفعلي. سيخدم جهاز الثريا FT2225  المتصل بشبكة فياسات فئة أوسع من عملاء سوق التواصل الآلي الذكيM2Mمن المؤسسات التقليدية إلى قطاعات جديدة في المناطق المحرومة من الخدمات  “.

تستطيع الثريا من خلال تنوع القطاعات التي تخدمها، استهداف مناطق نمو رئيسية. فهناك طلب كبير في قطاعات التعدين والنفط والغاز على تطبيقات توفر أمناً للمعلومات بدرجة AES256 ذات وقت استجابة قصير لتوفيرالقدرة على المتابعة في الزمن الفعلي. كما تحتاج شركات التعدين إلى اتصال موثوق بالشبكة بحيث تستطيع تتبع الأصول الخاصة بها وتضمن حماية وسلامة العاملين لديها. أما في القطاع الحكومي والأمني تقع الأولوية على أمن المعلومات وتوفير الشبكة دون انقطاع. وتوفر الثريا لشركات الخدمات العامة كالكهرباء والغاز الشبكة المرنة والتكلفة الإجمالية المنخفضة التي تسعى إليها.

جهاز الثريا FT2555

أجهزة الثريا FT2225 الثابتة الجديدة (MDR) تعمل على الطيف الترددي L-bandالخاص بشبكة الثريا للأقمار الصناعية. كما تستخدم الأجهزة المحطة الأرضية الخاصة بفياسات (ViaSat VMS)

يستخدم جهاز الثرياFT2225النطاق الترددي بكفاءة، ويرتبط بشبكة الإنترنت بسرعة كما يمتازبوقت استجابة قصير ودرجة أمن معلوماتي عالٍ بحيث يصعب اختراقه. وهو مدعوم باتفاقية خدمية رائدة بنسبة %99.9 عما هو متعارف عليه في السوق. كما يقلل من التكلفة الإجمالية عند الاستحواذ عليه. ويمتاز باستخداماته العديدةبما يسمح للثريا بطرحه لمجموعة كبيرة من القطاعات والتطبيقات ومنها النفط والغاز، والخدمات، والتعدين، والحكومة والقطاع المصرفي.

تقدم الثريا حالياً مجموعة من حلول التواصل الآلي الذكي M2Mالمعتمدة من قبل أطراف خارجية ومن ضمنهاتطبيقات ذات معدلات سرعة البيانات المنخفضة (LDR) وهي خاصة بتعقب الأصول المتنقلة،وتطبيقات الM2M الثابتة ومسجل البيانات عن بعد والشبكة المتداخلة لاستشعار الحركة. وسيتم تعزيز محفظة الثريا في مجال التواصل الآلي الذكي M2M في وقت لاحق من العام 2016 لإضافة حلول خاصة بتعقب الأصول المتحركة وخاصة بالقطاع البحري.

توقعات سوق إنترنت الأشياء

وأضاف روبرتس” ترتقي حلول التواصل الآلي الذكي  M2M بالكفاءة التشغيلية الخاصة بالعملاء لمستويات جديدة. وتؤْمن العديد من الشركات العاملة في القطاعات المختلفة بذلك، كما أن حجم الفرصة السانحة للثريا كبير جداً. وتتوقع مؤسسة البيانات الدولية نمو قيمة عمليات سوق إنترنت الأشياء من 1.9 ترليون إلى 7 ترليون بحلول عام 2020. وأيا كان التنبؤ الذي تختاره بخصوص عدد الأجهزة المتصلة بحلول العام 2020، حيث تقول شركة غارتنر أنها ستصل إلى 26 مليار، وسيسكو تتنبأ ب50 مليار أما إنتل فتؤمن أنها ستصل إلى 200 مليار، فنحن نعتقد أن الوقت قد حان للثريا لتطور تواجدها في هذا المجال”.

Related Post
Industry’s first 6-in-1 biosensor turns smartphones into your personal health companion HSINCHU, Taiwan, Dec. 14,
Nearly all (94%) device makers have invested in software development in the past five years
Gemalto, the world leader in digital security,   is best positioned to grow successfully on a
   

Related Posts