ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، بالعدوان “الوحشي” للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، “واغتيال قادة المقاومة ومجموعة من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل”.

ووصف كنعاني، في تصريحات اطلعت عليها “قدس برس”، تصرفات الاحتلال بـ”الإجرامية والاستفزازية”.

وأضاف أن “إسرائيل – وحدها – تتحمل مسؤولية هذه الجريمة، وتتحمل نتائج العدوان والاعتداء على فلسطين وغزة”.

وأشار المتحدث باسم “الخارجية” الإيرانية إلى أن “من حق الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة، قانونًا، العمل على الدفاع عن نفسها ضد عدوان وأفعال الكيان الصهيوني الإرهابية”.

ودعا جميع الدول والمنظمات الدولية إلى الالتزام بمسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية في الدفاع عما وصفه بـ”الوطن الفلسطيني المظلوم”.

وطالب كنعاني بـ”إدانة أعمال الكيان الصهيوني الإرهابية، ومنع استمرار جرائمه، التي هي أساس عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة” على حد تعبيره.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم القيادي البارز في “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، وإصابة 55 آخرين، في غارات إسرائيلية عدة على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي إنه بدأ، الجمعة، بتنفيذ عملية عسكرية ضد حركة “الجهاد” في قطاع غزة، تحت عنوان “الفجر الصادق”.

فيما أكدت فصائل المقاومة، على رأسها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام عدوان الاحتلال على القطاع.

Source: Quds Press International News Agency

By User2

Leave a Reply