0

الرّشق: المصالحة الخليجية خطوة مهمّة لخدمة القضية الفلسطينية

أكد عزّت الرّشق، عضو المكتب السياسي، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية لحركة “حماس”: أنَّ “المصالحة الخليجية وإنهاء الخلاف بين الأشقاء، خطوة مهمّة لتحقيق تطلعات الشعوب العربية في تعزيز العمل المشترك في خدمة قضايا الأمَّة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في ظل التحديات والمخاطر التي تتعرّض لها”.

وأعرب الرّشق في تصريح صحفي، وصل وكالة “قدس برس”، نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، عن “مباركته لدول مجلس التعاون الخليجي، انعقاد دورته الـ41 اليوم في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية”.

وأضاف، “نأمل في أن تتكلّل هذه الدورة بالنّجاح في تحقيق وإنجاز المصالحة الخليجية واستعادة اللحمة ورأب الصدع بين الأشقاء، بما يحقّق خير وأمن واستقرار وتقدّم دولها وشعوبها”.

وأمس الإثنين، قال وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، في بيان متلفز، إن السعودية وقطر اتفقتا وفقا لمقترح من أمير الكويت، على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتبارا من “مساء الإثنين”.

وشدد الصباح على أنه تم الاتفاق أيضا على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، القمة الخليجية الـ41 بحضور الدول الست، وبحضور الأمير القطري، الذي يشارك للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply