0

السعودية .. استنئاف محاكمة المعتقلين الفلسطينيين وتوقعات بصدور حكم خلال شهر

استأنفت المحكمة الجزائية المختصة في العاصمة السعودية الرياض، محاكمة الممثل السابق لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” لدى السعودية، الدكتور محمد الخضري ونجله هاني، أمس الأحد، بعد أيام من استئناف محاكمة المعتقلين الفلسطينيين لدى المملكة.

وقالت مصادر مطلعة لـ”قدس برس”: إن “هناك تسارع في إجراء المحاكمات خلال الفترة الأخيرة، لتشمل معظم المعتقلين الفلسطينيين وبصورةٍ يومية، وبمعدل 4-5 أشخاص في الجلسة الواحدة، علماً أن مجموع المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، يبلغ 62 فلسطينيًا، بعضهم من حملة الجوازات الأردنية”.

في انتظار النطق بالحكم

وأكد المصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- أن “جلسات المحاكمة الحالية تعد الأخيرة، إذ من المتوقع أن يصدر الحكم خلال شهرٍ، دون وجود تصور واضح حتى هذه اللحظة عن تفاصيل تلك الجلسات بصورةٍ كاملة”، مع الإشارة إلى “سماح هيئة المحاكمة للمعتقل الخضري بالحديث في المحكمة، والاستماع لأقواله”.

وبحسب المصدر الذي تحدث لـ”قدس برس”، فإن “ذوي المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية يستبشرون خيرًا خلال الفترة القادمة، بالنظر إلى إجراءات التقاضي المتبعة مؤخرا في محاكمة المعتقلين، والتي يرون أنها تسير وفق الوضع القانوني المعتاد”.

بالإضافة إلى وجود تغير في الوضع السياسي في المنطقة، “كقدوم إدارة أمريكية جديدة، وإنجاز المصالحة الخليجية مع قطر، وتهنئة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، السعودية بإنجاز المصالحة، في رسالة مكتوبة”.

وطالب هنية، في رسالته التي وجهها للسلطات السعودية، قبل يومين، بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في سجونها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply