0

السلطة الفلسطينية تعلن عودة العلاقات مع “إسرائيل”

قال وزير السلطة الفلسطينية ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، “إنه على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس محمود عباس بشأن التزام “إسرائيل” بالاتفاقيات الموقعة معها”، و”استنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبة وشفوية”، بما “يؤكد التزام (إسرائيل) بذلك، فإنه سوف يتم إعادة مسار العلاقة مع “اسرائيل”، كما كان عليه الحال قبل 19/5/2020”.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أعلن في 19 أيار/مايو الماضي، أن منظمة التحرير الفلسطينية التي وقعت على اتفاق سلام مؤقت مع “إسرائيل” عام 1993، في حلٍّ من هذا الاتفاق، وذلك ردا على إعلان حكومة الاحتلال، خطتها أحادية الجانب لضم نحو 30% من أراضي الضفة الغربية، في مناطق الأغوار وشمال البحر الميت.

وأوضح عباس في خطاب متلفز وقتها، أن منظمة التحرير الفلسطينية أصبحت في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة على تلك التفاهمات والاتفاقات، بما فيها الأمنية.

واشترط عباس خلال خطابه لعودة العلاقة مع حكومة الاحتلال، عقد المفاوضات تحت رعاية دولية متعددة، وعبر مؤتمر دولي للسلام، وفق “الشرعية الدولية”، وعلى “أساس حل الدولتين”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply