0

“الصحة” الفلسطينية تحذر من موجة رابعة من جائحة “كورونا”

حذّر مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة برام الله كمال الشخرة، اليوم الأربعاء، من أن أراضي السلطة الفلسطينية على أعتاب موجة رابعة من فيروس “كورونا”.

وأكد في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” (حكومية) وجود ارتفاع في الحالات المصابة، مشيرا إلى أنه “لا يوجد استقرار كما كان قبل 3 أو 4 أسابيع”.

وقال: “تقريبًا من أسبوعين بدأ الفيروس بالانتشار وأخذنا عينات من كافة مناطق الضفة، ووجدنا أن هناك 50 حالة من حالات المتحور دلتا (الطفرة الهندية) موجودة في فلسطين”.

وأضاف “الدول المجاورة لنا أصبح لديها طفرات جديدة وانتشار واسع ودخول أكبر للمشافي، ونحن نطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية”.

ولفت الشخرة إلى وجود عزوف لدى المواطنين عن إجراء فحوصات “كورونا”، لذلك فإن الحصيلة التي تخرج يوميا عن وزارة الصحة بعدد المصابين، لا تعكس حالة المصابين على أرض الواقع.

وطالب في ذات السياق المواطنين بالتوجه لتلقي اللقاحات لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الفيروس وطفراته الجديدة.

ووفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية، بلغ إجمالي عدد المصابين في فلسطين منذ بدء تفشي “كورونا” 344 ألف و166 شخص مصاب، بينهم 338 ألف و714 حالة تعافي، و3851 حالة وفاة.

ويبلغ عدد الفلسطينيين من تناولوا جرعات من لقاحات مضادة للفيروس في الضفة الغربية وقطاع غزة 552 ألف و692، بينهم 394 ألف و413 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply