0

العالول: اتفاق لتشكيل لجنة “فلسطينية – أردنية – مصرية” للتنسيق بشأن “مؤتمر السلام”

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، الاتفاق على تشكيل لجنة “فلسطينية – أردنية – مصرية” تحاكي التطورات السياسية، وتنسق لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وقال نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، إن تشكيل اللجنة يأتي لدعم مبادرة عقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المقبل، بهدف إعادة الأمور إلى نصابها واستعادة المفاهيم المتعلقة بحل الدولتين.

وأكد العالول للإذاعة الفلسطينية الرسمية أهمية التنسيق الفلسطيني العربي، خاصة مع مصر والأردن لمعالجة “الخلل في المفاهيم السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية بفعل ما أحدثته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقال: “نحن على أبواب الخلاص التام من الإدارة الأمريكية وترمب التي تمارس الاحتلال، ولا تدعمه فقط (…) هناك حاجة لجهد أكبر لتعديل الخلل الذي أحدثه ترمب”.

وأضاف “إذا نجحنا في عقد مؤتمر دولي فهذا يعني محاولة إعادة الأمور إلى نصابها وإعادة المفاهيم التي لها علاقة بحل الدولتين”.

والاثنين، قال عزام الأحمد، عضو اللجنتين “التنفيذية” لمنظمة التحرير الفلسطينية و”المركزية” لحركة “فتح”، إن الأردن ومصر تبنتا رؤية عباس، بعقد مؤتمر دولي لعملية السلام، تحت رعاية الأمم المتحدة.

ومنذ نيسان/أبريل 2014، تجمدت عملية السلام بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، جراء رفض الأخيرة وقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، والقبول بحدود 1967 كأساس للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply