0

الكويت .. تواصل فعاليات مشروع “سفراء القدس” للأسبوع الثالث

تواصل رابطة شباب لأجل القدس في الكويت فعاليات مشروع “سفراء القدس” عن بُعد، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، تحت شعار “كن سفيراً للقدس”.

ويهدف المشروع إلى تأهيل نحو 100 شاب وشابة، والاستفادة من جهودهم في الدفاع والعمل لأجل القدس والمسجد الأقصى، كل حسب تخصصه بمشاركة نخبة من المدربين والمتخصصين.

وقال رئيس الرابطة يوسف الكندري لـ “قدس برس”، “إن المشروع يشهد اقبالا واسعا للمشاركة في فعالياته، حيث تجاوز العدد المحدد، ليبلغ المنتسبين للمشروع 130 شخصا”.

وأضاف “أن ذلك يدل على حرص الشباب الكويتي لخدمة القضية الفلسطينية، وكذلك معرفة تداعياتها وتطوراتها والمآلات التي من خلالها يمكن له أن يواكب مرحلة الدعم والنصرة وخدمة القضية”.

وبيّن أن المشروع “يصب جهده لرفع المستوى التوعوي والانتقال من مرحلة التلقي إلى مرحلة التفاعل ونشر الوعي”.

وأوضح الكندري أنه في ختام المشروع “يكون لكل سفير أن ينطلق بمبادرته ومشروعه الخاص سواء عن طريق المبادرة الفردية أو الدخول بأعمال جماعية ضمن مؤسسات وفرق تطوعية”.

واستدرك قائلاً: “بالطبع رابطة شباب لأجل القدس على رأس من يبارد لاحتواء واحتضان الشباب لتقديم جهودهم لخدمة قضية القدس”.

ويتضمن المشروع أربعة محاور رئيسية، تندرج تحتها عدة دورات تدريبية، ويهتم المحور الأول في المجال الثقافي والفكري العام الذي يزود المنتسبين بكل المعارف الثقافية والفكرية اللازمة في مفاهيم قضية القدس والمسجد الأقصى وقضية فلسطين.

ويتناول المحور الثاني، المسيرة الكويتية في دعم القضية الفلسطينية، فيما يركز المحور الثالث على تأهيل المنتسب، وإكسابه مهارات تدعم أدواره العملية في نصرة القدس والمسجد الأقصى.

أما المحور الرابع فيتناول الالتزام الأدبي والواجبات العملية، التي تجعل من المنتسب سفيراً للقدس بحق.

ويحتوي المشروع – بحسب الرابطة – على العديد من الدورات التدريبية الفكرية والثقافية والإعلامية والقيادية التي ستعقد خلال فترة المشروع الممتدة من 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وحتى 2 كانون الثاني/ يناير المقبل، ومن أبرزها مدخل إلى المعارف المقدسية، وجولة في المسجد الأقصى ثلاثية الأبعاد، اعرف عدوك (الحركة الصهيونية)، الدور الريادي للكويت تجاه القضية الفلسطينية في الوقت الحاضر، ويقدم المشارك في نهاية البرنامج مشروعه الخاص لأجل القدس.

يشار إلى أن رابطة شباب لأجل القدس في الكويت تأسست عام 2009، في خطوة تهدف لمساندة مختلف الجهود العربية والدولية والشبابية العاملة على نصرة القدس والأقصى، وهي -بحسب المنظمين- غير مختصة بالشأنين الخيري والسياسي بل يقتصر جهدها على البعد التثقيفي المدافع عن المقدسات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply