0

بدء صرف منحة قطر لـ 100 ألف عائلة فقيرة بغزة الأربعاء

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، اليوم السبت، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة الأربعاء المقبل.

وأوضح العمادي في تصريح مكتوب له، أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبيّن أن عملية توزيع المنحة القطرية ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع.

وذكر أن عملية صرف المنحة، ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية، بالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة.

وأشار إلى أنها ستكون ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، “حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي”.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ صيف 2006.

وتُفاقم أزمة جائحة “كورونا” من تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية بغزة، حيث تسببت حالة حظر التجوال بفقد عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأعمالهم.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن إجمالي عدد الإصابات، ارتفع منذ آذار/مارس الماضي، إلى 3573 إصابة، منها 1479 حالات نشطة، فيما تعافى 2017 حالة، وسجل وفاة 23 حالة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply