0

تظاهرات في البحرين رفضاً للتطبيع وتنديداً بتعيين سفير إسرائيلي

خرجت في مناطق مختلفة في البحرين تظاهرات احتجاجية رفضاً للتطبيع مع “إسرائيل” وتنديداً بتعيين السفيرِ البحريني لدى الاحتلال.

التظاهرات التي حملت شعار “معاً نقاوم التطبيع” أحرق فيها المحتجّون العلم الإسرائيلي ورسموه على الأرض وعلى “مكبات النفايات”، رافعين شعارات “التطبيع خيانة” و”هيهات نتخلى عن القدس” مؤكدين تضامنهم ودعمهم الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرِه.

التظاهرات شملت منطقة أبو صيبع ومناطق المرخ والسنابس وسماهيج، ومن المتوقع أن تشهد البحرين خلال الأيام القادمة موجة جديدة من الحراك الشعبي الرافض للتطبيع بعد دعوات التظاهر طوال الأسبوعين القادمين تحت شعار “معاً نقاوم التطبيع” بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاق التطبيع بين البحرين و”إسرائيل”.

وأمس نشر سفير البحرين لدى الاحتلال الإسرائيلي “خالد الجلاهمة”، فيديو شكر فيه حكومة الاحتلال و”الإسرائيليين” على “حفاوة الاستقبال والترحاب”.

وكان وزير خارجية الاحتلال تسلم الخميس الماضي، أوراق اعتماد أول سفير بحريني لدى “إسرائيل” بالتزامن مع تعيين تل أبيب أول سفير لها لدى البحرين.

وفي منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، عيّن الاحتلال “إيتاي تاغنر” قائماً بأعمال السفارة الإسرائيلية في المنامة.

ووقّع النظام البحريني في سبتمبر/ أيلول 2020، اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع الاحتلال، اعتبره المتضامنون مع القضية الفلسطينية انتكاسة سياسية وسقطة كبرى لحكام البحرين، وتهديدًا حقيقيًا لأمن المنطقة والعالم العربي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply