ذكر موقع “واللا” العبري، اليوم الأربعاء، أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، قرر تعيين وزير السياحة السابق أساف زامير، قنصلا عاما لبلاده في مدينة نيويورك الأمريكية.

ويأتي هذا التعيين بعدما ظل منصب القنصل الإسرائيلي في نيويورك شاغرا منذ نحو عام بعد إنهاء “داني ديان” مهام منصبه هناك، دون تعيين خلف له.

وبحسب المصدر ذاته، فإن القنصلية في نيويورك هي أكبر بعثة دبلوماسية لـ “إسرائيل” في العالم، كما أن القنصل العام الإسرائيلي من مهامه الأساسية تولي العلاقات مع رؤساء المنظمات اليهودية الكبرى، وكذلك عن الاتصالات بين “تل ابيب” وولاية نيويورك وبنسلفانيا وكونيكتيكت ونيوجيرسي وأوهايو.

ونقل موقع “واللا” العبري عن “زامير” (40 عاما) قوله: “أشكر وزير الخارجية لابيد على الثقة (..) تعزيز مكانة (إسرائيل) والعلاقات مع الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) والتواصل مع الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة هي تحديات مهمة ومعقدة وأنا سعيد ومتحمس للمساهمة في ذلك”.

يشار إلى زامير، شغل منصب وزير السياحة السابق (مايو/أيار 2020- أكتوبر/تشرين الأول 2020)، كما سبق وأن عمل نائبا لرئيس بلدية “تل أبيب” (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، وهو أمريكي سابق نشأ في الولايات المتحدة وتخرج من جامعة تل أبيب في دراسات القانون.

Source: Quds Press International News Agency

By User2

Leave a Reply