0

“حرائر الوطن”.. حملة تعريفية بأسيرات سجون الاحتلال

أطلقت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية، بالتعاون مع المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى “تضامن”، حملة تعريفية بالأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، باللغتين العربية والإنجليزية، تحت عنوان “حرائر الوطن”.

وتهدف الحملة التي انطلقت الإثنين الماضي، وتستمر لمدة 20 يومًا، إلى “تسليط الضوء على واقع الأسيرات والتعريف بمعاناتهن وترميزهن كأيقونات للنضال الفلسطيني”.

وقالت وكيل وزارة المرأة الفلسطينية، أميرة هارون، إن “قضية الأسيرات لها اهتمام خاص، في ظل حملة إسرائيلية غير مسبوقة، تستهدف النيل من صمودهن”.

من جهته، أوضح المسؤول الإعلامي لمؤسسة تضامن، خالد فهد، أن “قبل الهجمة المسعورة، التي تعرضت لها الأسيرات في سجن الدامون مؤخرًا، كان مخططًا لحملة حرائر الوطن”.

وأضاف لـ”قدس برس”: “نصبو إلى تفاعل أكبر في العالمين العربي والغربي، لأن المعرفة والتعلّم حول قضية ما يولّدان التضامن معها”.

وتابع “نسعى لإيجاد سفراء جدد يعملون على إبقاء القضية حية ومتقدة، فعندما لا يُنسى الأسرى؛ لا يُنسى تحريرهم”.

وأكد أن “بقاء قضية الأسرى حاضرة في ميدان الشعوب، ولدى أحرار العالم، يشكّل حالة ضغط على الاحتلال، كونه ينزعج من رؤية صور الأسرى مرفوعة في عواصم عربية وغربية”، لافتًا إلى أن “نتائج الحملات تصل أحيانًا إلى ما يفوق توقعات القائمين عليها”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply