0

“حماس”: التلاعب بأماكن تسجيل بعض الناخبين في الضفة الغربية مؤشر خطير

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم، إن التلاعب بأماكن الاقتراع في السجل الانتخابي في بعض مناطق الضفة الغربية مؤشر خطير، يتطلب التحقيق في الأمر ومحاسبة من قام بذلك.

وأكد “قاسم” في تصريح مكتوب، اليوم الأربعاء، أن تلاعب بعض الجهات المتنفذة في الضفة الغربية في السجل الانتخابي، “مخالفة واضحة لما تم الاتفاق عليه في حوارات القاهرة من وجوب عدم تدخل الأجهزة الأمنية وإطلاق الحريات الانتخابية”.

وطالب “قاسم” كل قوى شعبنا بالتحرك لمنع هذه الجهات من العبث بالعملية الانتخابية، والضغط لإطلاق كامل الحريات في الضفة الغربية، وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في العملية الانتخابية، وحماية خيارات الشعب الذي عبّر عن رغبة كبيرة في المشاركة الانتخابية، من خلال نسبة التسجيل المرتفعة في السجل الانتخابي.

وعبّر “قاسم” عن تقديره لجهود لجنة الانتخابات المركزية في متابعة التجاوزات والكشف عنها، داعيا إلى اليقظة الدائمة لحماية الانتخابات.

واليوم الأربعاء، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، تلقيها عدة شكاوى من المواطنين، تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل نفس التجمع السكاني، دون علمهم.

وقالت اللجنة في بيان: “وردت إلى لجنة الانتخابات المركزية عدة شكاوى من مواطنين، تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل نفس التجمع السكاني دون علمهم”.

وأضافت: “تأمل اللجنة من المواطنين التواصل مع مكاتب لجنة الانتخابات في المحافظات المختلفة، والتبليغ عن أي حالة من هذا النوع، وستقوم اللجنة باستقبال ومعالجة هذه الإشكاليات خلال فترة النشر والاعتراض في الفترة ما بين 1-3 آذار/ مارس المقبل”.

واشتكى العديد من سكان منطقة الخليل (جنوب الضفة الغربية) من نقل مراكز اقتراعهم، “إلى مناطق بعيدة ونائية يصعب الوصول اليها، ومن الممكن اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال اذا وصلوها”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply