0

“حماس”: بدائل استمرار الحصار على غزة خطيرة

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” من أن تداعيات استمرار الأزمة الإنسانية في قطاع غزة قد يؤدي إلى إعادة انفجار الأوضاع مجددا، داعية الجميع إلى تحمل مسئولياته والضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة.

وقال عضو مكتب العلاقات الدولية بالحركة باسم نعيم في بيان: “تابعنا باهتمام تصريحات لين هاستنغر، منسقة الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، حول الأوضاع الإنسانية الكارثية في غزة”.

وأضاف: “إن تصاعد الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بسبب الحصار، وخاصة بعد العدوان الأخير، وتداعيات ذلك على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، يعيد خلق الديناميات التي تدفع بقوة نحو التصعيد والانفجار من جديد”.

وشدد بالقول: “إن شعبنا لن يقبل بالعودة في كل مرة إلى المربع صفر والتفاوض على حقوقه الأساسية التي كفلها له القانون الدولي الإنساني، حتى في حالة الحرب”.

ودعا نعيم الجميع لتحمل مسؤولياته وممارسة الضغط اللازم على الاحتلال لإنهاء حصاره لقطاع غزة، “فورًا ودون شروط، لأن البدائل خطيرة وتكلفتها عالية، فلن يتحقق أي هدوء أو استقرار ما دام شعبنا يفتقد الحياة الحرة والكريمة”.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي منذ 14 عاما حصارا مشددا على قطاع غزة كإجراء عقابي لعزل القطاع عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى إغلاق المعابر وتضييق الحريات والتنقل، وقطع التمويل والوقود والكهرباء.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply