0

“حماس”: تصريح بومبيو حول إضراب الأسير الأخرس تأييد لجرائم الاحتلال

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم، إن ‏تعليق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام يعبر عن منطق البلطجة الذي يتصرف به.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد علق على إضراب الأسير الفلسطيني الرافض لتمديد الاعتقال الإداري بأن “اسرائيل من حقها فعل ما تراه مناسبا”.

وعلق الناطق باسم حركة “حماس” في تغريدة له، بأن هذه التصريحات تعكس مجددا تأييد الولايات المتحدة للجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ومشاركتها في انتهاك القانون الدولي والأعراف الإنسانية.

من جهة أخرى، قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، الجمعة، ان ادارة مستشفى كبلان الاسرائيلية قرٌرت عدم إبقاء الاسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ ٨٩ يوما، بحجة أن الأخرس يرفض العلاج ويرفض التعاون مع الطاقم الطبي، وأن كثرة الزوٌار له تعرٌض صحة باقي المرضى عندهم لخطر العدوى وانتقال الفيروسات.

واضافت، انه على ضوء قرار المستشفى، اقتحمت قوات الاحتلال غرفة الأسير الأخرس، ونقلته بشكل همجي الى مستشفى دائرة السجون في الرملة (مراش).

واوضحت الهيئة ان سلطات الاحتلال قررت تجديد الاعتقال الاداري للأسير ماهر عبد اللطيف الأخرس (49 عاماً) من مدينة جنين، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 89 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وذكرت الهيئة ان هذا التصرف يعكس العقلية الاجرامية والارهابية للاحتلال الاسرائيلي تجاه الأسير الأخرس رغم معاناته من وضع صحي شديد التدهور، ويعاني من نقص حاد في الوزن وتشنجات في أرجاء جسده وحالات إغماء متقطعة.

كما يعاني الأخرس من آلام شديدة في الرأس والمعدة ولا يقوى على الحركة، بينما حذر الأطباء من توقف قلبه بشكل مفاجئ.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير الأخرس في 27 تموز/يوليو الماضي، وتم تحويله للاعتقال الإداري لـ4 أشهر، وهو متزوج وأب لـ6 أبناء.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply