0

“حماس”: “تويتر” حظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حظر العديد من الحسابات الفلسطينية النشطة تحت ضغط إسرائيلي.

وقال عضو مكتب العلاقات الدولية في الحركة باسم نعيم في بيان، تقلت “قدس برس” نسخة عنه اليوم، “بكل أسف وتحت ضغط إسرائيلي حظرت منصة تويتر العديد من الحسابات الفلسطينية النشطة بما فيها حسابي باللغة الإنجليزية”.

وأضاف أن هذه “هي نفس السياسة التي تتبعها منصة فيسبوك منذ سنوات بهدف تغييب الرواية الفلسطينية وواقع الاحتلال البشع وعنصريته”.

وتابع: “إننا نعجب في الحقيقة إذا كان ذلك جزءا من حرية التعبير التي صدعوا رؤوسنا بها لسنين”.

وطالب القيادي الفلسطيني إدارة تويتر “أن تلتزم الموضوعية وألا تستجيب لأي ضغوط من أي طرف، وأن ترفع الحظر عن الحسابات المحظورة”.

كما دعا كل أصدقاء وأنصار الحق الفلسطيني بممارسة كل اشكال الضغط على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر، للحفاظ على الحيادية والموضوعية، وعدم الرضوخ لاي ضغوطات من اي جهة كانت، وخاصة الاسرائيلية منها.

وكانت لجنة دعم الصحفيين قد رصدت، عشرات الانتهاكات على مواقع التواصل بحق الحسابات الشخصية لنشطاء فلسطينيين، بالاضافة لوضع القيود على الكثير من هذه الحسابات مثل تعطيل البث المباشر.

يشار إلى أن هذه الخطوة ليست بالجديدة، حيث أقدم موقعا التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”، إضافة إلى تطبيق “واتساب”، خلال الأشهر الماضية على إغلاق مئات الصفحات لصحافيين ونشطاء ومدونين فلسطينيين في إطار ما عرف بملاحقة المحتوى الفلسطيني بضغوط إسرائيلية، وسط انتقاد فلسطيني.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply