0

داخلية غزة تتوقع عودة 2000 عالق عبر معبر رفح

توقعت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الخميس وصول نحو ألفي مواطن عالق من الدول الأخرى عبر معبر رفح البري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم خلال ترؤسه اجتماعاً لخلية الأزمة بالوزارة لمواجهة فيروس “كورونا”، أن دخول الفوج القادم من العالقين “يتطلب رفع مستوى الحيطة للتعامل مع هذا المستجد، سيما في ظل استمرار انتشار خارطة الوباء في الدول المجاورة”.

وأكد استمرار العمل وفق خطة الطوارئ لمواجهة جائحة “كورونا”، وضرورة التزام المواطنين والجهات ذات العلاقة بكافة الإجراءات والقرارات التي يتم اتخاذها، في سبيل الحفاظ على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار أبو نعيم إلى أن فريقاً مؤلفاً من 500 ضباطاً وعنصراً من الشرطة أنهوا دورة تدريبية مُتخصصة في إجراءات السلامة والوقاية، والتعامل الأمثل داخل مراكز الحجر الصحي، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد أن هذا الفريق سيكون مُكلفاً بشكل ثابت بمهام تقديم الخدمة داخل مراكز الحجر الصحي؛ نظراً لاكتسابه الخبرة عبر عمله خلال الشهور الماضية في هذا الشأن؛ ولضمان تحقيق الحماية والسلامة للعاملين والمواطنين على حد سواء.

وبحسب وزارة الداخلية فقد تم إعادة تأهيل وصيانة مركزي الحجر الصحي في محافظتي الشمال ورفح، بما يتناسب مع استقبال المواطنين القادمين المتوقع وصولهم خلال الفترة القادمة.

ويبلغ إجمالي مصابي كورونا في القطاع 72 حالة، توفيت منهم حالة واحدة لسيدة تبلغ من العمر 77 عاما، فيما تعافت 57 حالة، وغادر منها 30 إلى الحجر المنزلي، وبقيت 27 داخل الحجر الصحي في معبر رفح، فيما توجد 14 حالة لا زالت مصابة تتلقى العلاج في مستشفى العزل بالمعبر، بحسب وزارة الصحة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply