“سانا”: قتيلان و7 جرحى في هجوم إسرائيلي على محافظة حمص

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، عن مقتل مدنييْن اثنين وإصابة سبعة آخرين بينهم ستة جنود، في هجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى بمحافظة حمص، فجر اليوم الأربعاء.

ونقلت وكالة “سانا” الحكومية، عن مصدر عسكري سوري (لم تسمه) قوله: “إنه في حوالي الساعة 1.26 من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت”.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم استهدف بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت الدفاعات الجوية للصواريخ وأسقط معظمها، على حد قوله.

وأضاف أن الهجوم الإسرائيلي، أسفر عن مقتل مدنيين اثنين و إصابة مدني آخر بجراح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية .

تعتبر حمص ثالث أكبر المدن السورية، وتقع في المنطقة الوسطى على مسافة 160 كيلومترا تقريبا شمالي العاصمة دمشق.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، نفذ في السابع عشر من الشهر الجاري هجوما بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بناء فارغاً جنوب دمشق، دون وقوع خسائر.

ومن حين إلى آخر، تتعرض مواقع في سورية، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع تدعي أنها لقوات النظام وقواعد عسكرية تابعة لإيران والقوات التابعة لها، بحجة منع ما تسميه بـ”التموضع العسكري الإيراني” في سورية.

ونادراً ما تؤكد “تل أبيب” تنفيذ ضربات في سورية، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أورد في تقريره السنوي أنّه قصف في عام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

Source: Quds Press International News Agency