“سفراء القدس”.. مشروع كويتي لتأهيل الشباب من أجل نصرة القضية الفلسطينية

أطلقت رابطة شباب لأجل القدس في الكويت، اليوم الأحد، مشروع “سفراء القدس” عن بعد تحت، شعار “كن سفيراً للقدس”.

ويهدف المشروع إلى تأهيل نحو مئة شاب وشابة، والاستفادة من جهودهم في الدفاع والعمل لأجل القدس والمسجد الأقصى، حسب تخصصاتهم أو مواهبهم أو مجالات عملهم، وذلك بمشاركة نخبة من المدربين والمتخصصين.

وقال رئيس الرابطة، يوسف الكندري، لـ”قدس برس”، إن “المشروع يهدف إلى بناء جيل يرتبط بقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، ورفع مستوى الوعي بأبعاد القضية والحث على المشاركة في مجالات الدعم والنصرة المختلفة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، والمساهمة في تأهيل رموز شبابية تحمل هذه الرسالة السامية وتوصلها إلى الآخرين من نظرائهم الشباب”.

وأشار الكندري إلى دور المشروع ، في التأكيد على حضور هذه القضية الرئيسية في وجدان الأمة وشبابها ووضعها على سلم أولوياتها الثقافية والفكرية، والإبداع وتنويع مشاريع الدعم والدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك من خلال الدخول في مجالات جديدة وأفكار متنوعة تساهم في النصرة.

وبين أن المشروع يتضمن أربعة محاور رئيسية، تندرج تحتها عدة دورات تدريبية، ويهتم المحور الأول في المجال الثقافي والفكري العام الذي يزود المنتسبين في البرنامج بكل المعارف الثقافية والفكرية اللازمة في مفاهيم قضية القدس والمسجد الأقصى وقضية فلسطين وطرح المعلومات التاريخية والجغرافية والشرعية بهدف بناء فهم مشترك وثقافة جيدة يستطيع المنتسب أن يعتمدها كقواعد يبنى عليها رصيده التراكمي من المعرفة واستيعاب الواقع والمستقبل.

ويتناول المحور الثاني وفقا للكندري، المسيرة الكويتية في دعم القضية الفلسطينية التي لعبتها القيادة السياسية والجهود الشعبية في دفاعها عن فلسطين ومقاومتها للمحتل وإثراء المعلومات بالحوادث والتجارب والقصص والممارسات التي جعلت من المسيرة الكويتية مثالاً تاريخياً عملياً في دعم الصمود الفلسطيني.

ويركز المحورالمحور الثالث على تأهيل المنتسب، وإكسابه مهارات تدعم أدواره العملية في نصرة القدس والمسجد الأقصى، وفيا يتم تحديد مسارات متنوعة ينفذ من خلالها مجموعة من الدورات التدريبية.

وبين الكندري، أن المحور الرابع فيتناول الالتزام الأدبي والواجبات العملية، من خلال تهيئة المنتسب عاطفياً وذهنياً باستيعاب دوره تجاه الأمة تحديداً في قضيتها الكبرى والصفات التي يجب أن يتحلى فيها كسفير للقدس وما هو الالتزام الأدبي والواجبات العملية التي تجعل من المنتسب سفيراً للقدس بحق.

ويحتوي المشروع على العديد من الدورات التدريبية الفكرية والثقافية والإعلامية والقيادية التي ستعقد خلال فترة المشروع الممتدة من 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وحتى 2 كانون الثاني/ يناير المقبل، ومن أبرزها مدخل إلى المعارف المقدسية، وجولة في المسجد الأقصى ثلاثية الأبعاد، اعرف عدوك (الحركة الصهيونية)، الدور الريادي للكويت تجاه القضية الفلسطينية في الوقت الحاضر، ويقدم المشارك في نهاية البرنامج مشروعه الخاص لأجل القدس.

Source: Quds Press International News Agency