شركة روستيك أوتوفاز تطرح سيارات لادا جديدة وتتطلع إلى التصدير

موسكو، 9 أيلول/سبتمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “أوتوفاز” AvtoVAZ وهي شركة صناعة السيارات الأكبر في روسيا، وهي أيضا جزء من شركة روستيك كوربوريشن، أنها طرحت ثلاثة مفاهيم سيارات في معرض سيارات موسكو 2014. وجميع هذه الموديلات الجديدة تستهدف اجتذاب العملاء الأجانب والمحليين فضلا عن “استعادة فخار الناس بالماركة التجارية لادا” حسب قول الرئيس التنفيذي لأوتوفاز بو إنج أندرسون.

AvtoVAZ%20CEO%20Bo%20Inge%20Andersson شركة روستيك أوتوفاز تطرح سيارات لادا جديدة وتتطلع إلى التصدير

AvtoVAZ CEO Bo Inge Andersson announces new LADA models at the Moscow International Motor Show 2014 .

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140907/143690

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصبحت شركة رينو- نيسان- أوتو فاز رابع أكبر شركة لتصنيع السيارات في جميع أنحاء العالم بعد عدة خطوات ناجحة قامت بها روستيك. فبعد أن أصبحت مساهما في اوتوفاز في العام 2008، عينت روستيك مجموعة من المديرين لتطوير اوتوفاز في العام 2009. وقد قدم فريق اوتوفاز إلى العديد من المجموعات الاستثمارية الاستراتيجية، وفي النهاية استقر القرار على اتفاق مع رينو-ونيسان. وقد أسس تحالف السيارات الجديد علية تصنيع مشتركة في البلدة التي تقع فيها افتوفاز، بلدة تولياتي، سمارا أوبلاست، روسيا، في العام 2012.

الموديلات الجديدة الثلاثة التي تعرض لاول مرة في موسكو تدفع إلى مستوى جديد تطوير سيارة لادا، التي هي الآن العلامة التجارية للسيارات الروسية الصنع الأكثر شعبية في روسيا. ومع الرؤى المستقبلية الرائدة لسيارتها الرئيسية لادا فيستا، والسيارة الهاتشباك المعاصرة لادا إكسراي السبورت ذات الدفع الرباعي وسيارة لادا للسباق فيستا دبليو تي سي سي، فإن أوتوفاز قد تجاوزت أبعد من التقنيات والأفكار التي أدخلت أصلا في عملية تصنيعها من خلال شركائها الجدد.

سيارة لادا فيستا، التي تم تطويرها على أساس المنصة الروسية الجديدة بي/سي وطورها مهندسو اوتوفاز بالتعاون مع تحالف رينو ونيسان، سيتم إنتاجها في إيجيفسك، روسيا بدءا بخريف العام 2015. أما لادا إكسراي، وهي سيارة دفع رباعي هاتشباك فتعتمد على منصة بي أو، وطورها مصمموا اوتوفاز بينما تم تصميم هيكلها بالاشتراك مع رينو واوتوفاز. ومن المقرر أن يبدأ انتاجها في العام 2016 في تولياتي.

مفهوم سيارة لادا دبليو تي سي سي، الذي يعكس تطلعات السيارات الرياضية من اوتوفاز وسيارات لادا الرياضية، تم تصميمها لتلبية متطلبات بطولة العالم لسباق السيارات الصارمة. ومن المتوقع إطلاق مسار إنتاج هذه السيارة في العام 2015، مع توقع بدء اختبارات الطريق الأولى في ربيع العام 2015.

وفي ضوء أن مبيعات السيارة في روسيا تسير بقوة ويتوقع لها أن تزداد قوة، فإن اوتوفاز تتطلع الآن إلى الأسواق الخارجية.

ويقول أندرسون: “نواصل البحث عن دول جديدة وفرص أسواق لصادراتنا. وبينما نتواجد تقليديا في بلدان الشمال الأوروبي والأوروبي، فنحن ندخل أفريقيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط الآن. ونحن نقوم بخطوة واحدة في وقت واحد.”

أحد هذه الأسواق هو الشرق الأوسط. فقد كانت اوتوفاز والعلامة التجارية لادا نشطة في سوق السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى عقود. فمن عراق قبل الحرب إلى مصر، حازت موديلات لادا على الشعبية وحصلت على سمعة السيارات التي تدوم طويلا. وبينما تراجعت المبيعات الدولية في السنوات الأخيرة، لا تزال روسيا قادرة على تصدير أكثر من 38،000 مجموعة تجميع لمصر بين عامي 2002 و 2013.

وأعاد أندرسون، وهو مدير تنفيذي سابق في شركة جي أم الأميركية، التأكيد على شهية السوق المصري لسيارة لادا: “مصر بالنسبة لنا مثيرة للاهتمام ونحن نبحث في جميع الخيارات بما في ذلك البحث عن إنتاجها هناك.” وفي مقابلة حصرية في معرض السيارات، أشار أندرسون أيضا إلى أنه في حين يتم رفع صورة سيارة لادا، فإن اوتوفاز “سوف تبقيها على الأشياء الأساسية”، مما يعني أن النماذج ستحتفظ بوظيفيتها، وستكون سهلة الإصلاح، وسوف يكون سعرها “منخفضا نسبيا.”

وفي الوقت نفسه، تواصل شركة الأمل المصرية جهودها لمواصلة التفاوض على اتفاق مع اوتوفاز، الذي من شأنه أن يمنح الشركة حقوق تجميع النموذج الحالي لادا غرانتا في مصر، حيث لا يتم تجميع هذا الموديل الآن. يذكر أن لادا غرانتا هي واحدة من أحدث الموديلات التي تنتجها أوتوفاز حاليا. وسيارة فيستا الحديثة هي طفل المصمم البريطاني الشهير ستيف ماتين الذي شغل منصب كبير مديري التصميم في شركة مرسيدس بنز وفي وقت لاحق كبير المصممين في شركة فولفو.

نبذة حول شركة روستيك: روستيك هي شركة روسية تابعة للدولة أنشئت في أواخر العام 2007 لتعزيز تنمية وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية عالية التقنية للقطاعات المدنية والدفاع. وهي تجمع معا 663 كيانات تجارية تشكل معا 13 شركة قابضة. ثماني شركات قابضة من روستيك تعمل في مجمع الصناعات الدفاعية وخمسة منها تشارك في القطاعات المدنية. وتقع كيانات روستيك في 60 منطقة من الاتحاد الروسي وتورد السلع إلى أكثر من 70 دولة حول العالم.

لترتيب مقابلات مع المدراء التنفيذيين لأوتوفاز، أو للحصول على النص الكامل، أو فيديو أتش دي للمقابلات الكاملة مع السيد ماتين والسيد أندرسون، يرجى الاتصال:

+44-207-998-1911
ديفيد ألكزاندر، david@corvette-services.com / كيت برور، kate@corvette-services.com

Rostec: الاتصال