0

غزة .. القضاء العسكري يصدر أحكامًا بالإعدام والسجن والبراءة في عدد من قضايا “التخابر”

أصدرت هيئة القضاء العسكري بوزارة الداخلية في قطاع غزة، عددًا من الأحكام بحق مُتخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات، شملت أحكاماً بالإعدام.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الأحكام الصادرة عن المحكمة العسكرية، جاءت في القضايا المنظورة لديها خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن جلسات انعقاد المحكمة العسكرية منذ 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي وحتى 1 نوفمبر الجاري.

وأشارت إلى أنها تضمنت ثلاثة أحكام بالإعدام، اثنان منها بحق متخابرَين مع الاحتلال، والثالث بحق أحد تجار المخدرات، وذلك استنادًا لنصوص مواد الاتهام ومواد قانوني العقوبات الثوري لعام 1979م، والإجراءات الجزائية رقم (3) لسنة 2001.

كما أصدرت المحكمة العسكرية 11 حُكماً آخر بحق متخابرين مع الاحتلال وتجار مخدرات بالسجن ما بين 4 إلى 15 سنة، وحُكمًا واحدًا بالسجن المؤبد، وآخر بالأشغال الشاقة المؤبدة، في حين تم تبرئة متهم واحد من التهم المنسوبة إليه بالإتجار بالمخدرات لعدم كفاية الأدلة.

وأكدت هيئة القضاء العسكري أن الأحكام الصادرة استوفت الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979.

وبيّنت أن تلك المحاكمات، تأتي في إطار قيامها بواجبها في حماية المجتمع الفلسطيني، ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، ومحاربة تجار ومروّجي المخدرات والسموم التي تستهدف المجتمع، وفق البيان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply