0

قطر تعلن تغطيتها عجز الأكسجين السائل لمصابي “كورونا” في غزة

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، اليوم السبت، عن تغطية اللجنة عجز كميات الأكسجين السائل لمصابي “كورونا” بالقطاع.

وقال العمادي في تصريح صحفي، إن اللجنة “باشرت ترتيبات عملية توريد كميات من الأكسجين السائل اللازم لمصابي كورونا في المستشفى الأوروبي بغزة”.

وأوضح أن اللجنة “ستبدأ خلال أيام عملية توريد وتجهيز خزان الأكسجين السائل في مستشفى غزة الأوروبي، والمصنف بأنه مستشفى الوبائيات منذ بدء انتشار جائحة كورونا في قطاع غزة”.

وأشار العمادي إلى أن “الكميات المقرر توريدها تكفي احتياج المستشفى مدة أسبوعين، بتكلفة 55 ألف دولار”.

وبين أن هذه المنحة “تأتي استجابة لمناشدات وزارة الصحة بغزة حول خطورة نقص الأكسجين في مشافي القطاع، بسبب تزايد حالات الإصابات الخطيرة والحرجة بفيروس كورونا، والتي يتواجد معظمها في مستشفى غزة الأوروبي”.

والأربعاء، قالت وزارة الصحة بالقطاع، إنها تجد صعوبة في توفير الأكسجين اللازم لتقديم الرعاية لمصابي كورونا.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ صيف 2006.

وتُفاقم أزمة جائحة “كورونا” من تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية بغزة، حيث تسببت حالة حظر التجوال بفقد عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأعمالهم.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن إجمالي عدد الإصابات، ارتفع منذ آذار/مارس الماضي، إلى 19 ألفا و160، منها 90 وفاة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply