0

قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم صحفي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 13 مواطنا فلسطينيا، بينهم صحفي، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام أن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

ففي مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي والمخرج الفلسطيني في قناة “النجاح” الفضائية عبد الرحمن ظاهر، وذلك عقب مداهمة منزله في شارع 16 بالمدينة، إضافة لاعتقال الشاب حمدي حمدان من نابلس.

وأُفرج عن الصحفي ظاهر مؤخرا من سجون السلطة الفلسطينية بعد اعتقال دام شهرا بتهمة “ذم السلطة “، على خلفية منشورات شاركها في موقع “فيسبوك”.

وفي طولكرم (شمالا) ذكر مراسل “قدس برس” أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم “نورشمس” للاجئين الفلسطينيين، واعتقلوا المواطن عارف شهاب، وسط مواجهات شهدها المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي جنين (شمالا)، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في قرية الجديدة جنوب المدينة، وقامت بتفتيشها واعتقلت الشاب براء حسين أبو مريم.

وفي رام الله (وسط) اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رائد شراكة من مخيم “الجلزون”، وكنعان حزماوي من بلدة “كوبر” شمال رام الله.

وفي الخليل (جنوبا) اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين فلسطينيين بينهم أربعة فيتة من مخيم “العروب” شمال الخليل وهم: محمد هشام الشريف (16 عاماً)، ومعن نايف البدوي (16 عاماً) وشقيقه محمد (15 عاما)، وقاسم محمد الراعي (17 عاماً)،

كما اعتقلت الشاب نوح خالد أبو عيشة من المدينة، بالإضافة إلى مواطنين من بلدة “الرماضين” جنوب غرب الخليل وهما: الشيخ نواف سرحان الزغارنة (68 عاماً) ونجله محمد (43 عاماً).

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply