0

قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 14 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين .

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت جمعة رمضان وزكريا ريان من بلدة “زيتا جماعين” جنوب نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة) أثناء مرورهما على حاجز “زعترة” العسكري جنوبي نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت الشاب ياسر المدموج.

ومن مدينة طولكرم (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من محمد أبو ليفة من عزبة “الجراد” ورائد قوزح من مخيم “طولكرم” للاجئين الفلسطينيين، إلى جانب فؤاد الشلبي وعدنان سمارة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي “الطيرة” في مدينة رام الله (وسط)، وداهمت عددا من منازل المواطنين، فجرا، وفتشتها، أعقب ذلك اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها تلك القوات قنابل الغاز المسيل، وقنابل الصوت، دون وقوع إصابات أو اعتقالات.

بالإضافة لذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طوباس (شمالا)، وداهمت منزلين وفتشتهما.

وفي بيت لحم (جنوبا) اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مناطق متفرقة في المدينة.

وتركزت عمليات الاقتحام في حي “هندازة” و”الموالح” ومحيط سوق الحلال ومحيط مدرسة رعاية اليتيم، كما قام جنود الاحتلال باقتحام العديد من المنازل بعد تفجير مداخلها، وتفتيشها بصورة استفزازية إلى جانب التنكيل بالمواطنين.

وفي السياق، اندلعت مواجهات في منطقة “جبل الموالح”، حيث قام عدد من الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق وابل كثيف من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما اقتحمت القوات قريتي “بيت تعمر” و”رخمة” شرقي بيت لحم، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها ونكلت بالمواطنين.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال سبعة مواطنين فلسطينيين مقدسيين.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد سامي الفاخوري و فادي أبو غنام، وإياس عبيدو، محمود عبيد، وحمزة أبو غنام من بلدتي الطور والعيسوية شرقي القدس المحتلة .

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي بطن الهوى في سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت الشابين وجدي أبو صبيح وحربي أبو صبيح.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply