مشعل يهاتف عائلات شهداء نابلس

أجرى رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، اتصالا هاتفيا مع عائلة الشهيد إبراهيم النابلسي، الذي استشهد خلال اشتباك مسلح شهدته البلدة القديمة في مدينة نابلس، شمال الضفة، أمس الثلاثاء.

وأكد مشعل في حديثه مع والد ووالدة النابلسي، اليوم الأربعاء، أن “ما صدر عنهما من معاني التضحية بأغلى ما لديهما، فلذة كبدهما في سبيل الله ودفاعا عن الأقصى والوطن .. إنما تمثل نموذجا للروح النضالية الفلسطينية التي تشكل المعين الحقيقي لبثّ قيم المقاومة، ودافعا لاستمرار روح الفداء، وإلهاماً للأجيال القادمة من أبناء شعبنا الفلسطيني حتى التحرير والعودة بإذن الله”.

في الوقت ذاته، وبحسب تصريح صحفي لـ”حماس” تلقته “قدس برس”، اتصل مشعل مع عائلات الشهداء إسلام صبوح، ومؤمن جابر، وحسين طه، و”أثنى على ما أبدوه من صمود وصبر واحتساب، مشيدا بالسيرة الذاتية الجهادية للشهداء الابطال، وتصميمهم ألا يستسلموا للعدو، وإصرارهم على نيل الشهادة، ليختتموا بها حياتهم المشرفة”.

وأشار إلى أن “ما تشهده أراضينا المحتلة، لاسيما في الضفة الغربية، يشكل نواة مباركة لاستئناف مسيرة مقاومة عنيدة على طريق إنجاز مشروعنا الوطني واستعادة الحقوق وعلى رأسها تحرير الارض والمقدسات الاسرى وعودة اللاجئين”.

واستشهد النابلسي، أمس الثلاثاء، برفقة إسلام صبوح، بعد اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، التي حاصرت المنزل الذي كان يتواجد فيه عدد من المقاومين بالبلدة القديمة في مدينة نابلس، بجانب الفتى حسين جمال طه.

Source: Quds Press International News Agency