0

مصادر فلسطينية: المقاومة استهدفت طائرات الاحتلال بصاروخين من طراز “سام 7”

أعلنت مصادر في المقاومة الفلسطينية، أنها استهدفت مروحيات للاحتلال الإسرائيلي أغارت، ليلة السبت/الأحد، على قطاع غزة، بصاروخين من نوع “سام 7” المضاد للطيران.

ونقل مراسل “قدس برس” في غزة، عن مصادر بالمقاومة الفلسطينية (فضلت عدم ذكر اسمها)، أن “وحدات الدفاع الجوي للمقاومة أطلقت، فجر اليوم صاروخيين أرض – جو، مضاد للطائرات من نوع (سام 7)، تجاه المروحيات الإسرائيلية، غرب مدينة غزة”.

وأكدت أنه وبعد إطلاق صاروخي “سام 7” باتجاه إحدى المروحيات، غادرت وعلى وجه السرعة جميع طائرات الاحتلال، أجواء القطاع.

وأشارت إلى أن هذه من المرات القليلة، التي تستخدم المقاومة هذا النوع من المضادات “سام 7 ستيريلا” روسي الصنع في التصدي لطائرات الاحتلال، حيث عادة ما تستخدم المضادات الأرضية، عبارة عن رشاشات ثقيلة من “عيار 14.5”.

يُذكر أن صاروخ “سام 7” هو نظام دفاع جوي صاروخي محمول على الكتف من نوع أرض-جو، يبلغ مداه 3700 م، وهو سوفيتي الصنع، دخل الخدمة عام 1968، ويعمل بنظام التوجيه الحراري.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم غارة على موقع للمقاومة جنوبي قطاع غزة في حين قصفت المدفعية نقطة للمقاومة شمالي القطاع.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع إصابات جراء القصف.

وكان جيش الاحتلال، زعم أن صاروخين أُطلقا من قطاع غزة، السبت، وسقطا في عرض البحر الأبيض المتوسط، قبالة ساحل ما يسمى بمنطقة “غوش دان” وسط الأراضي المحتلة عام 48، والتي تضم “تل أبيب”.

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين، ولم تصدر أي جهة فلسطينية تعقيباً على الحادث.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، مساء السبت، إن القوات الإسرائيلية قررت الرد على إطلاق الصاروخين، بينما توقعت مصادر إسرائيلية أن يتم شن غارات محدودة على القطاع.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply