0

ملادينوف: “إسرائيل” شردت 73 شخصا من منازلهم الشهر الحالي

قال منسق منظمة الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن السلطات الإسرائيلية نفذت في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، أكبر عملية هدم في الضفة الغربية المحتلة خلال العقد المنصرم، وتسببت في هدم أكثر من 70 مبنى وهيكلا، بما في ذلك منازل، في قرية بدوية في المنطقة (ج) بالضفة الغربية، ما أسفر عن تشريد 73 شخصا منهم 41 طفلا، مؤكدا أن ما يزيد من خطورة وضع أولئك المدنيين هو اقتراب فصل الشتاء واستمرار جائحة “كورونا”.

وأكد ملادينوف خلال تقديمه الإحاطة الدورية لمجلس الأمن الدولي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال استأنفت هدم المنازل في “القدس الشرقية”، خلال الفترة الماضية بعد توقف دام عدة أسابيع.

وشدد ملادينوف على “مسؤولية القادة الفلسطينيين والإسرائيليين؛ لاستكشاف كل الفرص الكفيلة باستعادة الأمل في تحقيق حل الدولتين، وضرورة أن يساعدهم المجتمع الدولي لحل الصراع بموجب قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقات السابقة”.

وأكد ملادينوف “حتمية بناء اللجنة الرباعية للشرق الأوسط والشركاء العرب الرئيسيين والقادة الإسرائيليين والفلسطينيين، على التطورات الأخيرة في المنطقة، وأن يستأنفوا الانخراط بشكل ملح بشأن العودة إلى مسار المفاوضات ذات المغزى”.

وفي السياق ذاته، أبدى ملادينوف الحزن لوفاة كبير المفاوضين الفلسطينيين السابق، والأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، وقدم تعازيه الحارة لأسرته وللحكومة والشعب الفلسطيني.

كما قدم ملادينوف تعازيه أيضا لأسر وزملاء 7 من أفراد حفظ السلام في القوة متعددة الجنسيات والمراقبين، الذين فقدوا حياتهم أثناء الخدمة الأسبوع الماضي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply