0

من نحننشرة اليوم

logo

الرئيسية

شؤون فلسطينية

شؤون إسرائيلية

عربي ودولي

مال وأعمال

متنوعة

صور

فيديو

بحث …

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال لفعاليات شعبية

أصيب اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المطاطي، بينهم عدد من الصحفيين، خلال قمع جنود الاحتلال لفعاليات شعبية في قلقيلية (شمال غرب الضفة)، والخليل (جنوب الضفة)، وقرية برقة (شرق رام الله).

وفي قلقيلية، أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما؛ ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وظهر اليوم الجمعة، أصيب فلسطينيون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية (وسط الخليل)، بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المارة.

وكانت قوات الاحتلال، قمعت فعالية لقطف الزيتون في قرية برقة (شرق رام الله)، صباحا، ما أدى إلى إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق والإغماء، جرى إسعافهم ميدانيا.

الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال تمنع مزارعي قرية برقة من الوصول إلى أراضيهم منذ يومين، فيما تقوم مجموعات من المستوطنين بإشعال النيران في هذه الأراضي تمهيدا للاستيلاء عليها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply