Wed. Jul 24th, 2024

قالت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، إن مواقع إلكترونية “إسرائيلية” استُهدفت بهجمات سيبرانية، “نفذتها مجموعة تدعى ألتاريا تيم، ومقرها في العراق”.

وأشارت صحيفة /يديعوت أحرونوت/، في تقرير لها، إلى أن “عددًا كبيرًا من المواقع الإسرائيلية قد تعطل، منذ ساعات صباح أمس الإثنين”.

وأوضحت أن “من ضمن الأهداف التي طالها الهجوم: موقع سلطة المطارات في إسرائيل، الذي تعطل هو الآخر لبعض الوقت، وموقع القناة الإسرائيلية التاسعة، وموقع سلطة البث الإسرائيلية العامة – كان، الذي تمكن من العودة إلى العمل بعد وقت قصير من استهدافه”.

ولفتت إلى أن “مجموعة المقرصنين المذكورة في العراق، قالت إن الهجوم جاء ردًا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قبل عامين”.

ونقلت الصحيفة العبرية عن “وكالة الأنباء الإيرانية – إرنا”، أن “مجموعات مختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي أعلنت، صباح الأمس، عن شن هجمات سيبرانية على مواقع إسرائيلية مختلفة”.

وأشار إلى أن “مصادر إسرائيلية أقرت بأنه تم اختيار توقيت الهجوم بشكل دقيق (عند الساعة 1:02)، وهي ساعة تنفيذ القوات الأميركية عملية اغتيال قاسم سليماني، وقائد الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس”.

وكان سليماني قد اغتيل في غارة جوية شنّتها القوات الجوية الأمريكية على مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني/ يناير 2020، حيث كان برفقة العضو البارز في المليشيات العراقية أبو مهدي المهندس، الذي قضى هو الآخر في الغارة ذاتها.

وأثار اغتيال سليماني غضب طهران، إذ توعد مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي “بانتقام قاس” ردًا على مقتله، وعلى إثره قامت إيران بقصف صواريخ بالستية على قاعدتين تستخدمهما القوات الأمريكية بالعراق في 8 كانون الثاني/ يناير 2020.

Source: Quds Press International News Agency