وصل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفد قيادي من الحركة.

وأشارت “حماس”، في تصريح صحفي تلقته “قدس برس”، إلى أن هنية وصل “في زيارة يلتقي خلالها المسؤولين والقيادات اللبنانية، كما يلتقي قيادات الفصائل، وقيادات العمل الوطني والشعبي الفلسطيني”.

وأوضحت الحركة أن الزيارة تأتي “في إطار تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، والاطلاع على أوضاع شعبنا في المخيمات”.

وأورد بيان “حماس” أن هنية “سيلقي كلمة المقاومة الفلسطينية أمام “المؤتمر القومي الإسلامي” في دورته الـ31 المنعقد في بيروت”.

وكان المكتب الإعلامي لحركة “حماس” قد أعلن، أمس الاثنين، في بيان مقتضب، عن زيارة وفد من الحركة للبنان، دون أن يشير إلى “هدف الزيارة أو مدتها، أو البرنامج المعد لها”.

وكان هنية زار لبنان عقب انتهاء معركة “سيف القدس” العام الماضي، والتقى خلال زيارته بالرؤساء الثلاثة والمرجعيات والفعاليات اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وبحث هنية والوفد المرافق له – في حينه – مستجدات القضية الفلسطينية، وانتصار المقاومة في المعركة، وتجلياتها الميدانية والسياسية، وقوبلت زيارته بحفاوة.

Source: Quds Press International News Agency

By User2

Leave a Reply