وزراء الاتصالات العرب يعتمدون مدينة القدس “العاصمة الرقمية للعام 2023”

اعتمد مجلس وزراء الاتصالات العرب مدينة القدس “العاصمة الرقمية للعام 2023”.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس وزراء الإتصالات والمعلومات العرب للدورة الـ26، في القاهرة برئاسة جمهورية مصر العربية، ممثلة بوزير الاتصالات عمرو طلعت، ومشاركة عدد من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول العربية .

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السلطة الفلسطينية، المشارك في اللقاء، إسحق سدر، إن السلطة الفلسطينية تولي اهتماما بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتسعى لتطويره رغم التحديات.

وأكد أن فلسطين ملتزمة بالحضور في الساحة العربية إلى جانب الدول الأشقاء، مثمنا الجهود العربية التي تضع على سلم أولياتها القضايا الفلسطينية، وعلى رأسها القدس.

ودعا إلى تفعيل التنسيق لحل إشكاليات التداخل في الترددات الإذاعية من قبل الإذاعات الاسرائيلية، والسماح بإدخال أجهزة خدمة راديو وأجهزة إرسال الخدمة الإذاعية، ودعم مشغلي الهاتف الخلوي والأرضي في مناطق “ج” والمناطق النائية والمهمشة.

كما طالب سدر يتعديل تسمية التوقيت الزمني ليصبح “القدس الشرقية”، والتأكيد على التعاون العربي في صناعة وإثراء المحتوى الرقمي العربي، ونشر ثقافة الأمن السيبراني وحوكمة الإنترنت .

وقال: “إننا بحاجة لتعاون عربي دعما للقدس وصمود أهلها، في ظل سياسات الاحتلال القمعية الإحلالية”.

يذكر أن القاهرة احتضنت أمس اجتماع الدورة العادية 51 للمكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والذى نظمته الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية.

وحضر الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء فى المكتب التنفيذى الذى يضم ثماني دول، هي: مصر، والسعودية، والمغرب، وفلسطين، وتونس، والجزائر، وموريتانيا، واليمن، وذلك بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية فى القرية الذكية.

Source: Quds Press International News Agency