0

وفد من قيادة “حماس” يختتم زيارة إلى القاهرة

اختتم وفد قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين المصريين.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها اليوم الأربعاء: “إن وفدها بحث خلال الزيارة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها”.

وأشار البيان إلى أنه تم كذلك بجث “التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية، والتطورات السياسية على مستوى الإقليم، وسبل إنجاح مسار إنهاء الانقسام، وتحقيق الشراكة الوطنية، وتمتين الجبهة الفلسطينية، ووحدة الموقف الوطني في مواجهة المخاطر الكبرى التي تمر بها القضية الوطنية”.

وبحسب البيان، فقد أكد الوفد على ضرورة “تحقيق عناصر وعوامل الصمود للشعب الفلسطيني”، كما تم تناول الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة وسبل التخفيف من معاناة سكانه.

وأشارت الحركة، إلى أن وفدها وجد حرصا مصريا على نجاح مسار تحقيق الشراكة الوطنية وسبل تحقيق المصالحة.

وكان وفدا من قيادة حركة “حماس” برئاسة نائب مكتبها السياسي صالح العاروري توجه يوم الأحد الماضي إلى القاهرة لإجراء محادثات مع القيادة المصرية، تبعه وفد من قيادة الحركة في قطاع غزة.

وتقود مصر والأمم المتحدة وقطر، منذ عام 2019، مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply