أسرى “الجهاد الإسلامي” يعلنون حالة التمرد ضد إدارة سجون الاحتلال

أعلن أسرى “حركة الجهاد الإسلامي” اليوم السبت حالة التمرد ضد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال عدم الاستجابة للفحص الأمني والتشخيص ضمن خطوات مقاومة ومواجهة كل مخططات مصلحة السجون الوحشية بحق الأسرى.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى محمد الشقاقي، أن أسرى “الجهاد الإسلامي” يواصلون خطواتهم التصعيدية بالاعتصام في ساحات السجون حتى إجبار إدارة السجون على وقف إجراءاتها بحقهم وإعادتهم المعتقلات إلى ما قبل نفق الحرية.

وخلال كلمة في فعالية نظمتها مؤسسة مهجة القدس والإطار النسوي في حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة اليوم السبت، أشار الشقاقي إلى أن إدارة السجون ارتكبت انتهاكًا صارخًا بحق الشعائر الدينية، إذ منعت أسرى الجهاد الإسلامي من الخطابة، ما يُنذر بأننا أمام خطوات تصعيدية احتجاجية قريبة، سينفذها أسرى حركة الجهاد الإسلامي ضد هذه القرارات التعسفية التي تنتهك الشعائر الدينية والقانون الإنساني.

وطالب الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية كافة، ومجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، بالضغط على قوات الاحتلال لوضع حد للهجمة المستمرة والمسعورة، والتدخل العاجل لوقف الانتهاكات بحق الأسرى البواسل في السجون، وإنهاء العزل الإفرادي.

ودعا الشقاقي الصليب الأحمر والأمم المتحدة والمؤسسات ذات العلاقة، للقيام بدورها الحقيقي للدخول إلى السجون والمعتقلات للاطلاع على واقع الأسرى المعزولين بشكل عام، وأسرى الجهاد الإسلامي بشكل خاص في ظل الهجمة التعسفية بحقهم.

وثمّنت مؤسسة مهجة القدس الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام، داعية الجميع لمواصلة دورها المقاوم في إيصال رسالة الأسرى الأبطال إلى كافة المحافل داخليًا وخارجيًا.

واتخذت مصلحة سجون منذ بداية الشهر الحالي، جملة إجراءات عقابية بحق أسرى “الجهاد الإسلامي” أبرزها نقل خمسة أسرى من الجهاد على التحقيق، في وقت رد أسرى الجهاد بحرق غرفهم في عدة سجون.

Source: Quds Press International News Agency