إصابة 3 فلسطينيين في هجوم لمستوطنين على منزل جنوب نابلس

أصيب ثلاثة فلسطينيين، فجر الجمعة، إثر تعرض منزلهم لهجوم من قبل مستوطنين في بلدة قريوت جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط أحمد قريوتي لـ”قدس برس” إن الفلسطيني وائل بهجت مقبل (60 عاماً) أصيب بجروح متوسطة في رأسه ووجهه، كما أصيبت زوجته ونجله برضوض، إثر اقتحام عدد كبير من المستوطنين لمنزلهم، واعتدائهم على المتواجدين فيه، وتدمير محتوياته بالكامل.

وأوضح أن المصابين نقلوا إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، حيث تبين أن “مقبل” يعاني من جروح غائرة في رأسه ووجهه، بعد أن تم ضربه بالعصي التي كان يحملها المستوطنون.

وشهدت مدن الضفة والطرق الخارجية الواصلة بينها، وتحديداً محيط مدينة نابلس، جملة اعتداءات مكثفة شنها مستوطنون، في أعقاب مقتل مستوطن وإصابة آخرين، في عملية إطلاق نار شمال نابلس، مساء أمس الخميس.

ووفق شهود عيان؛ فقد ألقى مستوطنون حجارة كبيرة على السيارات الفلسطينية المارة، ما أدى إلى تكسر زجاج بعضها، وإصابة من فيها بحالات رعب شديد.

ونصب جيش الاحتلال، مساء الخميس، عددا من الحواجز العسكرية في مناطق عدة شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفرض إجراءات مشددة شمالي الضفة، ما تسبب بأزمة سير خانقة على الشوارع، وتعطيل وصول المواطنين إلى منازلهم، إثر إيقاف السيارات والتدقيق في هويات راكبيها.

وصادر الاحتلال عدداً من كاميرات المراقبة من المحال التجارية على طول الطريق الواصل ما بين نابلس وجنين، في محاولة لتتبع سيارة كان يستقلها منفذو العملية الفدائية.

Source: Quds Press International News Agency