إصابة 4 فلسطينيين خلال قمع الاحتلال فعالية شعبية شرق غزة

أصيب أربعة فلسطينيين، مساء السبت، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فعاليات الإرباك الليلي شرقي مدينة غزة.

ورصد شهود عيان، إصابة ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، وآخر تعرض لإصابة مباشرة بقنبلة غاز.

وأفاد مراسل “قدس برس” في غزة، “أن مئات الشبان تجمعوا شرقي مخيم العودة إلى الشرق من مدينة غزة، وأشعلوا الإطارات المطاطية وسمعت أصوات انفجارات في المكان”.

ودعا المشاركون في الفعالية، المستوطنين في غلاف غزة إلى مغادرة منازلهم، وحذروهم من مخاطر البقاء فيها “إذا لم يرفع الحصار عن غزة”.

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزة،: “إن الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا أن نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيماً ومنطقة غير قابلة للحياة.

وأعلنت الغرفة المشتركة في بيان، السبت، بدء التصعيد التدريجي بدءاً من مساء اليوم في فعاليات الإرباك الليلي شرق موقع ملكة شرق قطاع غزة، وبدءًا من غد سيتم العودة إلى التصعيد التدريجي بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة”.

وقالت “وارد جداً أن نغادر الميدان ونترك الكلمة لأصحاب الراجمات من أبطال المقاومة الفلسطينية كي تدافع عن شبابنا الثائر إن حصل أي مكروه لهم وما زال في جعبتنا الكثير إن لم يرضخ العدو لمطالبنا”.

ووحدة “الإرباك الليلي” هي أسلوب مقاومة جديد ابتدعه شباب غزة، لتُضاف لعدة وحدات ظهرت منذ بداية مسيرات العودة، وأهمها “وحدة الكوشوك”، ووحدة “الطائرات والبالونات الحارقة”، ووحدة “قصّ السلك”، ووحدة “المساندة”، وغيرها من الوحدات والأساليب المبتكرة التي تخدم نفس الهدف، وهو مواجهة الاحتلال وجيشه.

Source: Quds Press International News Agency