إعلام عبري: تشديد إجراءات التعامل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي قرر تشديد إجراءات التعامل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في أعقاب التصعيد الأخير.

وقالت إذاعة /كان/ الرسمية العبرية، إن “الجيش سيعتقل من الآن فصاعدا أي عنصر أمني فلسطيني يشتبه فيه بالتخطيط لارتكاب عملية فدائية، دون أن يبلغ السلطة الفلسطينية مسبقًا، كما كان متبعًا حتى الآن”.

وأشارت إلى أن أحد منفذي عملية إطلاق النار، قرب حاجز الجلمة شمالي جنين (شمال الضفة الغربية) أمس الأربعاء، والتي أسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال، كان عضواً في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية في رام الله (وسط الضفة).

ولفتت الإذاعة إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، قرر فرض عقوبات جماعية على سكان جنين، بينها إغلاق معبري الجلمة وسالم، ومنع سكان كفر دان المجاورة، التي انطلق منها منفذا العملية أمس، من دخول الأراضي المحتلة عام 48 للعمل، حتى إشعار آخر.

وأكدت أن “مصر تتوسط من أجل منع انفجار الأوضاع في الضفة الغربية”، موضحة أن “رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس طلب من القاهرة التواصل مع (إسرائيل) لإيجاد صيغة لوقف دخول القوات الاسرائيلية مدن وقرى الضفة، الأمر الذي يظهر السلطة في موقف ضعيف أمام الشعب الفلسطيني، ويعزز مكانة حماس والجهاد الإسلامي”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد الفتى عدي صلاح  (17 عاما) من بلدة كفر دان، فيما قالت مصادر محلية إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال، أحدهم بجراح حرجة، بعد اقتحام قوة إسرائيلية القرية لتفتيش منزلي عائلتي الشهيدين أحمد وعبدالرحمن عابد، منفذي عملية الجلمة.

وتقتحم قوات الاحتلال بشكل شبه يومي مدينة جنين ومخيمها، في حملة بدأتها منذ رمضان الماضي أطلقت عليها اسم “كاسر الأمواج” لمواجهة تصاعد أعمال المقاومة والعمليات الفدائية شمال الضفة الغربية.

Source: Quds Press International News Agency