إعلام عبري: ضباط متقاعدون يطالبون نتنياهو بإقالة بن غفير من منصبه

كشف إعلام عبري، عن أن ضباطاً كباراً متقاعدين من الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، طالبوا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بإقالة وزير أمنه القومي إيتمار بن غفير من منصبه، وتعيينه في أي منصب آخر يراه مناسباً.

ونقلت صحيفة /معاريف/ العبرية، عن رسالة وجهها الضباط لنتنياهو، قولهم إن بن غفير “يتدخل في عملية صنع القرار في الأحداث العملياتية التي تؤدي، من بين أمور أخرى، إلى تعريض الشرطة للخطر، واستخدام الأحداث والشرطة لأغراضه السياسية”.

وأضافوا أن “بن غفير لم يكن لديه منذ البداية الخبرة المطلوبة لمثل هذا المنصب المعقد، فهو يتصرف بشكل يتعارض مع الصلاحيات الممنوحة له بموجب القانون، ويتدخل في عملية صنع القرار”.

وبينوا أن “الوزير يتبع سياسة الاستيلاء العدائي على الشرطة، ويتدخل في إصدار أوامر ميدانية للضباط”، مؤكدين أن “ذلك خارج صلاحياته”.

من جانبه؛ عقّب بن غفير على هذا المطلب بقوله إن “جزءاً من هؤلاء الضباط المتقاعدين دمروا جهاز الشرطة، وأنا الآن أحاول إصلاح الأمور وإعادتها إلى الوضع الصحيح”.

وتأتي الخلافات بين ضباط الشرطة الكبار وبين بن غفير، بعد أيام قليلة من خلافات حدثت داخل حكومة نتنياهو، بين وزير الجيش يوآف غالانت، وبن غفير، وفقا لقناة /كان/ العبرية.

Source: Quds Press International News Agency