إيران تسجل أعلى إصابات يومية بـ “كورونا” منذ بدء الجائحة

سجلت إيران، اليوم الاثنين، أكثر من 31 ألف إصابة بفيروس “كورونا”، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ تفشي الجائحة في البلاد العام الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية 31 ألف و814 حالة؛ ليرتفع إجمالي الحالات إلى 3 ملايين و723 ألف و246 إصابة.

وسجلت البلاد 322 وفاة جديدة، وهو أعلى معدل وفيات يومي خلال الموجة الخامسة من الفيروس؛ ليرتفع الإجمالي إلى 89 ألف و122 وفاة.

وأفادت بيانات وزارة الصحة أنه تم نقل نحو 3 آلاف و566 شخصًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج من الفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتكافح إيران موجة خامسة من فيروس كورونا، إثر انتشار متحور “دلتا” شديد العدوى، والذي بدأ بالتفشي في الأجزاء الجنوبية من البلاد شهر حزيران/يونيو الماضي.

وكان وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي، صرّح أمس الأحد، إن بلاده ستنتج لقاحا ضد فيروس “كورونا” بالتعاون مع كوبا، سيكون أحد أنجح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على مستوى العالم.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن اللقاح الجديد سيكون مختلفا عن غيره من اللقاحات الموجودة، في المرحلة الراهنة، منوها إلى أن الشركة المحلية المنتجة للقاح “كوف إيران بركت” الإيراني، ستسلم وزارة الصحة مليوني و200 ألف جرعة من هذا اللقاح، اعتبارا من هذا الشهر، وبشكل أسبوعي.

وتلقى 8.14 ملايين شخص على الأقل الجرعة الأولى من لقاح “كورونا”، فيما تلقى ما يقرب من 2.42 مليون جرعتي اللقاح في البلاد.

Source: Quds Press International News Agency