ارتفاع ضحايا الزلزال من الفلسطينيين إلى 73 شخصا

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، قبل نحو 4 أيام، إلى 73 فلسطينيا، بعد انتشال جثتين لمواطن فلسطيني وزوجته من تحت الأنقاض في تركيا.

وقالت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال جثة المواطن الفلسطيني حسن محمد ديمير وزوجته، من تحت أنقاض منزلهما المدمر في مدينة “أديمان” التركية.

كما تم العثور على الطبيب الفلسطيني، يوسف مجدي دربيه، متوفيا بعد أيام من البحث عنه تحت الأنقاض في مدينة أنطاكية التركية.

وكانت خارجية السلطة، أعلنت مساء أمس، عن وفاة ثلاثة لاجئين فلسطينيين متأثرين بجروحهم بعد انتشالهم من تحت الأنقاض شمال سوريا.

وأعلنت سفارات السلطة الفلسطينية في أنقرة ودمشق، عن انتشال جثامين اللاجئة هالة رنو وابنتها علا وطفليها آيلة وعيسى من مخيم الرمل في سوريا. إضافة إلى وزوجة الشاب أمجد القاضي، وهي حامل في الشهر التاسع في مدينة “أنطاكية” التركية.

وتواصل طواقم الإنقاذ البحث تحت الأنقاض عن 6 أفراد من عائلة أبو راشد في مدينة جبلة شمال سوريا، علما أن العائلة كانت تقطن في الطابق الأول من بناية مكونة من تسعة طوابق، ولم تتمكن طواقم الإنقاذ من الوصول إلى مكانهم حتى الآن.

وضرب زلزال، بقوة 7.8 على مقياس رختر، مناطق واسعة جنوب تركيا وشمال السوريا، فجر يوم 6 شباط/فبراير الجاري. فيما تشير الإحصاءات إلى سقوط أكثر من 17 ألف قتيل في مناطق الزلزال، بعد مرور نحو 4 أيام على وقوع الزلزال.

Source: Quds Press International news Agency