الآلاف يشيعون جثمان الشهيد المسن صوافطة شمال الضفة

شارك آلاف الفلسطينيين، عصر الجمعة، في تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني المسن صلاح أبو جبارة (صوافطة)، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا، في مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وانطلق موكب التشييع من “المسجد القديم” في المدينة، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد، وصولاً إلى المقبرة القديمة في المدينة، ليوارى الثرى فيها.

وجاب موكب تشييع الشهيد صوافطة، الذي رفعت فيه أعلام فلسطين ورايات حركتي “حماس” و”فتح”، شوارع طوباس، فيما تعالت هتافات المشيّعين ضد استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، داعين المقاومة للرد السريع والعاجل.

وهتف المشيعون: “الانتقام الانتقام، يا سرايا ويا قسام”، و”بالروح بالدم نفديك يا شهيد”، كما رددوا هتافات مناهضة للتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي: “التنسيق ليش ليش؟ ونحن تحت حراب الجيش”.

واستشهد الفلسطيني صلاح أبو جبارة (صوافطة) (58 عامًا) إثر إصابته برصاصة في الرأس، اخترقت الجمجمة وأدت إلى تهتك كامل في الدماغ، أطلقها تجاهه جنود الاحتلال الإسرائيلي، أثناء خروجه من المسجد بعد أداء صلاة فجر الجمعة، خلال اقتحامهم لمدينة طوباس.

SOUREC: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY