الأرجنتين تُطلق اسم “فلسطين” على أحد شوارعها

أطلقت بلدية “سانتا كلارا ديل مار” الأرجنتينية، اسم “دولة فلسطين” على أحد شوارعها الرئيسية في المدينة، الواقعة شرق العاصمة بوينس آيرس.

وجاء ذلك خلال احتفال زين بالأعلام الفلسطينية والأرجنتينية، وبحضور المستشار الأول لسفارة السلطة الفلسطينة، رياض الحلبي، وعدد من المناصرين للقضية الفلسطينية.

وقُدمت المبادرة للحكومة المحلية من قبل المواطن الأرجنتيني المناصر لفلسطين “سايل بازان”، وتمت الموافقة على مشروع القرار بتسمية الشارع من قبل أعضاء المجلس البلدي للمدينة بـ”الإجماع”.

ومن جهته، قال عمدة المدينة خورخي باريدي، في كلمة له، إنه “فخور بأن يكون هذا الحدث خلال ولايته، وأن ينظم حفل لإطلاق اسم دولة فلسطين”.

وأضاف باريدي أن”شارع دولة فلسطين، أحد أهم شوارع المدينة، ويمتد من شاطئ المدينة السياحي، ليصل إلى الطريق العام الذي يربط المدينة بالعاصمة بوينس آيرس”.

واعتبر أن “الموافقة على مشروع القرار بالإجماع، من قبل أعضاء المجلس البلدي، يعبر عن تضامن مواطني المدينة، ومجلسها، مع نضال الشعب الفلسطيني، الذي يواجه غطرسة الاحتلال الإسرائيلي”.

وبدورها، قالت السكرتيرة الثالثة في السفارة الفلسطينية بالأرجنتين، شيرين برهم، لـ”قدس برس”، إن “إطلاق اسم دولة فلسطين على أحد شوارع المدينة، خطوة تقوي العلاقات الثنائية بين البلدين، وتثبت وجود دولة فلسطين بشعبها وثقافتها وتاريخها وإرثها في الأرجنتين”.

وأكدت برهم، أن “وجودنا بارز في كل مكان، فبعد ما يقرب من 75 عامًا من الجهود الصهيونية لمحو فلسطين من العالم، تثبت أنها حاضرة أكثر من أي وقت مضى”.

وشددت على أن “علاقاتنا الثنائية متينة، ويشهد على ذلك الدعم الأرجنتيني التاريخي، والذي لا يزال قائمًا تجاه فلسطين”.

وأضافت أن “الأرجنتين صوتت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، وما زالت مناصرة لشعبنا في كثير من القرارات”.

يُذكر أن الأرجنتين اعترفت في ديسمبر 2010 بـ”فلسطين دولة حرة مستقلة على حدود 1967″.

Source: Quds Press International News Agency